accessories

كيفية العمل من المنزل بشكل أكثر فعالية

How to Work From Home More Effectively
سواء كنت تعمل من المنزل أو في المنزل، فسوف تشهد تغييرًا في حياتك عندما تتخذ الإجراءات اللازمة لتحقيق ذلك. إن العمل من المنزل له تحدياته، مثل الحفاظ على حياتك المهنية أو الشخصية منفصلة ومنفصلة. لكن العمل من المنزل يوفر أيضًا بعض الخيارات الأخرى غير المتاحة. يمكنك الوصول إلى التكنولوجيا لأجهزتك وتطبيقاتك بدلاً من استخدام الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي. إن القدرة على القيام بالمزيد من الأشياء باستخدام الكمبيوتر المحمول والهاتف يعني أن المزيد من الأشخاص يمكنهم استخدامها. فيما يلي طرق للعمل بفعالية من المنزل:

إنشاء روتين

سيتعين عليك اختيار روتين يناسبك وأسرتك على أفضل وجه. يحب بعض الأشخاص البقاء في المنزل، بينما يجد آخرون أنه من المستحيل إغلاق الهاتف أو إتاحة أنفسهم عندما يكونون في المنزل. لا يوجد من يسحقك أو يركلك أو يضربك أو يعذبك إذا كنت في العمل. سيتعين عليك اختيار روتين يناسب أسرتك وجدولك ووقتك على أفضل وجه. إنه ليس نظامًا مثاليًا، لكنه الأكثر فعالية على الإطلاق. إذا وجدت صعوبة في الاختيار، فحاول مرة أخرى.

ضع حدودًا واضحة

من المعتاد أن يكون لدى الناس أفكار مختلفة حول الحدود. فبعض الناس لديهم قواعد صارمة فيما يتعلق بموضوعات معينة، بينما يتبع آخرون نهجًا أكثر ليونة. يضع بعض الناس الحدود جسديًا، مثل البقاء خارجًا عند التحدث إليهم، بينما يضع آخرون الحدود بطريقة أكثر نفسية، مثل التواصل مع أطفالهم روحياً. سيساعدك هذا على الشعور براحة أكبر عند التحدث مع الآخرين حول الأشياء المهمة بالنسبة لك.

إدارة استخدام الوسائط الرقمية

سيظل هناك دائمًا أشخاص يستخدمون الوسائط الرقمية كثيرًا. ونحن جميعًا مذنبون بهذا، حتى في أوقات فراغنا. قد ترغب في استخدام الوسائط الرقمية عندما يكون لديك إمكانية الوصول إليها، ولكن قد لا ترغب في التعامل معها جسديًا. إذا وجدت نفسك تفعل ذلك، فحاول تعليم أطفالك كيفية التعامل مع الوسائط الرقمية بشكل مسؤول في وقت مبكر. سيساعدك هذا في تقديم مثال ممتاز لأطفالك أثناء تعليمهم القيم المهمة.

الحفاظ على جدول منتظم

سترغب في العمل من المنزل أكثر مما ترغب. ستواجه دائمًا تحديات والتزامات جديدة، ولن تتمكن من التعامل معها إلا عندما تكون متاحًا وتتمكن من إدارتها. يتضمن هذا تحديد حدود زمنية منتظمة وأهداف يومية وإدارة التقويم. يجب أن تكون جداول العمل مبنية على الراحة ولكن مرنة إذا كان عليك الاهتمام بالحياة الأسرية. حدد ساعات عملك بحيث يكون لديك وقت لنفسك ولأسرتك.

اختر مساحة عمل مخصصة.

يعد اختيار المساحة التي تريد تخصيصها للعمل والمنزل أمرًا ضروريًا. ومن المفيد أن تختار شيئًا يمكنك إدارته بسرعة وكفاءة. يجب أن تكون مساحة العمل الجيدة كبيرة بما يكفي لاستيعاب الكمبيوتر المحمول والأجهزة الأخرى ولكن صغيرة بما يكفي لإدارتها بكفاءة. يجب أن تكون أصغر ولكن كبيرة بما يكفي لاستيعاب الكمبيوتر والهاتف. يجب أن تكون مساحة العمل الجيدة سهلة التنظيف، وتحتوي على مكان لتخزين أدواتك وأوراقك بأمان ويمكن الوصول إليها عندما تحتاج إليها. في مرحلة ما، ستحتاج إلى حوامل وحامل للكمبيوتر اللوحي. الشيء المهم هو أن يكون لديك إمكانية الوصول إلى أجهزتك عندما تحتاج إليها، حتى تتمكن من إنجاز العمل دون الحاجة إلى شغل مساحة.

الالتزام ببذل المزيد من الجهد

ستواجه دائمًا تحديات، حتى عندما تكون في المنزل. قد تجد أنك لا تستطيع إيجاد الوقت لكل شيء. وقد يكون السبب أيضًا أنك لا تشعر بالحاجة إلى القيام بالأشياء التي تعلم أنك يجب أن تفعلها. قد يكون لديك أولويات أخرى، أو قد لا تكون في مزاج يسمح لك بالقيام بها. أياً كان السبب، فمن الضروري التخطيط لكيفية التعامل مع هذه التحديات في حياتك الجديدة في العمل. يتضمن هذا تحديد أهداف يومية وإدارة تقويمك والالتزام بالقيام بالمزيد.

الحفاظ على ساعات العمل المنتظمة

إن العمل من المنزل قد يكون وسيلة رائعة للحفاظ على الكفاءة. فلن تضطر إلى الذهاب إلى المكتب كل صباح للاستعداد للعمل ثم القيادة إلى المنزل بعد قضاء الليل في سيارة مكشوفة مع عائلتك. كما يمكنك الاستفادة من حقيقة أن بيئة العمل أصغر وأكثر تنقلاً عندما تكون في العمل. وهذا يساعدك على التركيز على مهامك وعدم الضياع في التفكير أو التشتيت. وإذا كنت قادرًا على الحفاظ على متوسط ​​أسبوع العمل الذي يبلغ 40 ساعة، فمن المرجح أن تتمكن من العمل أكثر خلال الأسبوع.

تقسيم اليوم

قد تجد أنك تريد العمل أكثر خلال النهار. وقد تجد أيضًا أنك ترغب في البقاء في المنزل أكثر. قد ترغب في العمل خلال النهار، ولكن ليس عليك البقاء في المنزل طوال اليوم. قد يساعدك ذلك في تقسيم جدول عملك إلى أحداث عائلية أو مناسبات تمنحك الوقت للاسترخاء من بيئة العمل. إذا كان عليك قبول وظيفة تتطلب السفر، فيجب أن تكون مستعدًا لتخصيص وقت للعائلة والأصدقاء والسفر. يمكن للمسافرين للعمل الاستفادة من هذا أيضًا: غالبًا ما يكون الحصول على تأشيرة عمل أسهل عندما تعمل من المنزل.

خاتمة

إذا كان بوسعك العمل من المنزل، فسوف تتمكن من العمل من أي مكان تريده. ولن تضطر إلى القيادة إلى العمل كل يوم والذهاب إلى المكتب كل أسبوعين. وسوف تتمكن من الوصول إلى التكنولوجيا لأجهزتك وتطبيقاتك. وسوف يكون لديك الوقت لعائلتك وأصدقائك. وسوف تتمكن من التركيز على القيام بما تحبه مرة أخرى، مثل الكتابة.

قراءة التالي

13 Things About Tablet Stands You May Not Have Known
How can I comfortably watch my iPad in bed?

اترك تعليقًا

تخضع جميع التعليقات للإشراف قبل نشرها.

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.