ergonomic office chair

كيفية إعداد مكتبك المنزلي

How to Set Up Your Home Office Desk

مقدمة

إن العمل من المنزل يعد وسيلة رائعة لتوفير المال، ولكنه قد يجعلك تشعر أيضًا بالعزلة وعدم الإنتاجية. والمفتاح لجعل مكتبك المنزلي يعمل لصالحك هو إيجاد الإعداد المناسب. لقد قمنا بتجميع هذا الدليل لمساعدتك في البدء في إعداد مكتبك المثالي.

يعد الإعداد الجيد أمرًا ضروريًا لضمان راحتك في مكتبك

إن مكتبك المنزلي هو مركز القيادة الخاص بك، حيث ستقضي ساعات لا حصر لها في العمل على المشاريع وتبادل الأفكار مع الزملاء وإكمال المهام. وبالتالي، فمن الضروري أن تكون المساحة مريحة ومناسبة للقيام بعمل رائع. والأمر الأكثر أهمية هو التأكد من عدم تشتيت انتباهك بسبب الألم أو الانزعاج - فمن الصعب التركيز عندما تعاني من آلام شديدة في الظهر! كما تريد أن يكون لديك سهولة الوصول إلى جميع أدواتك ومستلزماتك بحيث تكون في متناول يدك في جميع الأوقات.

يجب أن تكون مساحة العمل الخاصة بك مرنة بما يكفي بحيث إذا حدث انقطاع غير متوقع (مثل مكالمة هاتفية)، فلن تشعر بالقيود بسبب وجود كرسي مكتب متصل أو عناصر أثاث أخرى مثل وحدات الأرفف أو خزائن الملفات (إذا كانت موجودة). إذا أمكن، حاول استخدام كرسي عمل مثل هذا من Black + Decker والذي يسمح بالحركة بسهولة في جميع أنحاء مكتبك دون الحاجة إلى توصيل الكابلات بالمنافذ القريبة من المنافذ القريبة من المنافذ!

قد يبدو الأمر واضحًا ولكن تأكد من وجود مساحة تخزين كافية لأي مواد قد تكون مطلوبة أثناء أي مشروع معين؛ سواء كانت أقلامًا/أقلام رصاص/مشابك ورق/دباسات وما إلى ذلك... أو عناصر أكبر مثل الكتب أو المجلدات، فهذا مهم!

حاول تجنب الفوضى قدر الإمكان حتى تتمكن من التركيز على عملك ولا تقلق بشأن إسقاط أكوام الأوراق في كل مرة تتحرك فيها.

ابحث عن مكان به إضاءة طبيعية جيدة

إنك ترغب في أن تتمكن من رؤية عملك بوضوح، لذا ستحتاج إلى الضوء الطبيعي. كما أنه مهم لإبقائك مستيقظًا ومنتبهًا، مما سيساعدك على التركيز في المهمة. النوافذ المفتوحة رائعة، ولكن إذا لم يكن ذلك خيارًا (ربما بسبب الضوضاء)، فحاول تركيب مصباح ضوئي كامل الطيف في مصباح مكتبك أو شراء أحد هذه المصابيح القابلة للتثبيت. إذا لم يحل هذا المشكلة، فيمكنك دائمًا الاستثمار في زوج جيد من النظارات الشمسية التي تحجب الضوء الأزرق الضار - وهي ظاهرة جديدة لها آثار كبيرة على كل من الصحة والإنتاجية!

احصل على الكرسي المناسب

الكرسي الجيد هو العمود الفقري لأي مكتب منزلي. قد تقضي ساعات طويلة جالسًا عليه، لذا عليك التأكد من أنه يوفر الدعم والراحة الكافية. إذا كنت مبتدئًا، فإن كرسي المهام البسيط سيفي بالغرض - ولكن إذا كنت تعاني من آلام الظهر أو مشكلات أخرى تتطلب دعمًا إضافيًا، فابحث عن كرسي مزود بمساند للذراعين ووسائد أسفل الظهر.

تتوفر الكراسي بأشكال وأحجام مختلفة، ولكن إليك بعض النصائح العامة:

  • ابحث عن شيء به أذرع قابلة للتعديل؛ سيسمح هذا بتعديل ارتفاع المقعد وعرض مسند الذراعين

  • ابحث عن دعم أسفل الظهر (يمكن أن يأتي هذا إما من خلال حشوة مبطنة فعلية أو من خلال محيط مدمج)

  • انظر إلى مقدار الوزن الذي يمكن أن يتحمله كل منتج قبل شراء واحد

حافظ على نظافة المكان وتنظيمه

  • نظّف مكتبك. هذه هي الخطوة الأولى في إعداد مساحة منظمة، وهي أيضًا فكرة جيدة إذا كنت ترغب في الحفاظ على تنظيم أوراقك. امتص أي انسكابات بمنشفة ورقية أو قطعة قماش، ثم امسح سطح مكتبك بمناديل مطهرة (أو أي مواد تنظيف تفضلها).

  • أنشئ نظامًا لحفظ المستندات. حتى عندما تعمل من المنزل، ستكون هناك أوقات تحتاج فيها إلى تخزين الأوراق المهمة بعيدًا للحفاظ عليها، وليس فقط رميها فوق أكوام أخرى على مكتبك! قم بإعداد بعض المجلدات بحيث يمكن حفظ المستندات الواردة بشكل منظم بدلاً من ضياعها بين أكوام الأوراق والإيصالات.

  • استخدم كوب أقلام لوضع أقلام الرصاص والأقلام معًا. إن الاحتفاظ بكل هذه العناصر في مكان واحد يجعل العثور عليها أسهل عندما تحتاج إليها، كما يساعد أيضًا في تحسين النظام في جميع أنحاء المكتب من خلال تقليل الفوضى على الأسطح مثل الطاولات أو المكاتب حيث يمكن أن تسقط بسهولة أثناء الاجتماعات أو جلسات العمل (ونعم: أظهرت الدراسات أن المكاتب ذات المظهر النظيف تلهم الإبداع).

تأكد من أن شاشتك على الارتفاع الصحيح

  • تأكد من أن الشاشة في الارتفاع الصحيح. يجب أن تكون قادرًا على النظر إلى الشاشة دون الحاجة إلى النظر لأعلى أو لأسفل. يجب أن تكون عيناك في مستوى الجزء العلوي من الشاشة عند الجلوس أمامها، وفي مستوى الجزء السفلي عند النظر للأمام مباشرة. والفكرة هي أنه يمكنك رؤية جانبي الشاشة دون إجهاد رقبتك أو ظهرك، مع القدرة أيضًا على تجنب التحديق أو ثني رقبتك للأمام بشكل غير مريح (خاصة إذا كنت تواجه موعدًا نهائيًا طموحًا).

  • قم بإعداد كرسي مكتبك بشكل مريح. أحد الأشياء التي يمكن أن تساعد حقًا في جعل بيئة المكتب أكثر راحة هو الحصول على كرسي مناسب لك تمامًا - سواء كان ذلك يعني كرسيًا مزودًا بدعم أسفل الظهر ومساند للذراعين، أو كرسيًا بدونها (إذا لم تكن تعمل بشكل جيد مع إعدادك). ولكن بغض النظر عن نوع كرسي المكتب الذي لديك، فمن المهم ليس فقط العثور على كرسي مناسب مع مدى المسافة بين نقطتين على كل جانب؟ هل يؤدي هطول الأمطار إلى إتلاف الكاميرا الرقمية الخاصة بي؟ يعتمد ذلك على نوع الكاميرا.

استخدم ملحقات مكتبية خالية من الفوضى

هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الحفاظ على مكتبك مرتبًا ومنظمًا:

  • احصل على آلة تقطيع الورق. وهذا مهم بشكل خاص إذا كان لديك مستندات حساسة أو معلومات أخرى لا ينبغي الاحتفاظ بها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  • احصل على حامل مشبك ورق، وحامل قلم/قلم رصاص، و/أو موزع مناديل ورقية. ستساعدك هذه الملحقات في الحفاظ على الأشياء مرتبة على سطح مكتبك حتى لا تبدو مبعثرة وفوضوية عندما يأتي الضيوف إلى مساحة مكتبك.

استثمر في قلم رصاص ذو قبضة مريحة

يجب أن يكون قلم الرصاص الخاص بك مريحًا في الإمساك به وأن يكون سطحه أملسًا ومستويًا. يجب ألا تكون القبضة مشدودة للغاية أو فضفاضة للغاية، ويجب ألا يكون طرف القلم الرصاص حادًا أو غير حاد. إذا كان سميكًا أو رقيقًا للغاية، فقد تجد أن استخدام هذا القلم الرصاص بعينه غير مريح - خاصة إذا كنت تخطط للكتابة لفترات طويلة من الوقت.

تجنب أيضًا الأقلام والأقلام ذات الأطراف الزلقة أو الأسطح الخشنة لأنها ستجعل الكتابة أكثر صعوبة مما ينبغي. يمكنك العثور على العديد من أنواع المقابض المختلفة في معظم متاجر اللوازم المكتبية؛ فقط تذكر أن تجربها قبل الشراء!

ضبط ارتفاع لوحة المفاتيح الخاصة بك

يعد ضبط ارتفاع لوحة المفاتيح حلاً بسيطًا للحصول على مزيد من الراحة أثناء العمل. الوضع المثالي ليديك وذراعيك هو عندما تشعر بأكبر قدر من الطبيعية، مع ثني مرفقيك بزاوية 90 درجة، مما يعني أن لوحة المفاتيح يجب أن تكون عند مستوى المرفق. إذا كان هذا الأمر غير مريح أو غير طبيعي، ففكر في رفع أو خفض الطاولة للوصول إلى هذا الوضع.

هناك خيار آخر يتمثل في التفكير في لوحات المفاتيح المريحة التي تسمح للمستخدمين بتعديل إعدادات الارتفاع وفقًا لاحتياجاتهم الخاصة. تميل هذه الأنواع من لوحات المفاتيح إلى أن تكون أكثر تكلفة من اللوحات القياسية ولكنها يمكن أن تساعد في تقليل الألم وعدم الراحة بمرور الوقت إذا تم استخدامها بانتظام.

خاتمة

إليك بعض النصائح لمساعدتك في إعداد مكتبك المنزلي. قد يستغرق الأمر بعض المحاولات والأخطاء للعثور على الإعداد المثالي لك، ولكن بمجرد أن تفعل ذلك، ستشعر براحة أكبر وإنتاجية أكبر أثناء العمل. وتذكر: لا تنس أهمية بيئة العمل!

قراءة التالي

Rackora Tablet Holder for Digital Artists
Tablet Stand Is The Best Way to Use Your Tablet. Here's Why

اترك تعليقًا

تخضع جميع التعليقات للإشراف قبل نشرها.

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.